منتدى سدر
[/b][/center]
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

الريال يهزم بلباو يبقى متصدرا

اذهب الى الأسفل

الريال يهزم بلباو يبقى متصدرا

مُساهمة من طرف hsoni alharbi في الإثنين يناير 23, 2012 7:52 am


تمكن ريال مدريد من الفوز على أتلتيك بيلباو برباعية مقابل هدف وحيد ضمن الأسبوع الأول المؤجل من الليجا الاسبانية في المباراة التي أقيمت على ملعب السنتياجو بيرنابيو .


جاء شوط المباراة الأول منذ البداية حماسيًا وسط استحواذ من ريال مدريد واعتماد أتلتيك بلباو على الهجمات المرتدة السريعة و التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى إيكر كاسياس.

كانت بداية الفرص الخطيرة عن طريق جرانيرو بعد أن سدد تسديدة قوية بيسراه من خارج منطقة الجزاء تصدى لها حارس أتلتيك بلباو إيرايزوس ، و انبرى بعدها بدقيقة كريستيانو رونالدو لركلة حرة مباشرة حصل عليها بنفسه وجاءت التسديدة بجوار القائم الأيسر.

وشهدت الدقيقة 13 أول أهداف المباراة عندم تقدم فيرناندو لورينتي لصالح أتلتيك بلباو بعد هجمة مرتدة سريعة و منظمة بدأت من الحارس إيرايزوس حتى وصلت للمتألق مونيان مررها في الناحية اليمنى تجاه سوسايتا الذي مرر كرة عرضية تجاه لورينتي قابلها بباطن قدمه الأيسر على يمين إيكر كاسياس .

بعد الهدف مباشرة شن ريال مدريد العديد من الهجمات بحثًا عن هدف التعادل فسدد جرانيرو و ريكاردو كاكا ولكن كل هذه المحاولات كانت في يد الحارس إيرايزوس ، ورد بلباو بتسديدة من موناين تصدى لها كاسياس تابعها لورينتي ولكن مرت بجوار القائم الأيمن.

استمر ضغط ريال مدريد القوي لإدراك هدف التعادل بعد العديد من المحاولات عن طريق جرانيرو وبنزيما ، هذا الأخير تمكن من صناعة هدف التعادل لريال مدريد بعد جملة فنية رائعة مع الظهير الأيسر مارسيلو لينفرد بالمرمى إثر تمريرة كريم وسدد بيسراه على يمين الحارس مدركًا هدف التعادل لصالح المرينجي في الدقيقة 25 من الشوط الأول .

واصل ريال مدريد استحوذاه وهجومه القوي على الفريق الباسكي وانبرى أوزيل لركلة ركنية وصلت على رأس راموس مررها لبنزيما وبرأسه في يد إيرايزوس ، ما تبقى من الشوط الأول كان سيطرة تامة من جانب ريال مدريد و اعتماد بلباو على الهجمات المرتدة السريعة و التي شكلت خطورة كبيرة جدًا على مرمى إيكر كاسياس أخطرة تسديدة من لورينتي بيسراه مرت على يمين إيكر كاسياس .

دخل ريال مدريد بقوة منذ بداية الشوط الثاني فبعد مرور دقيقتين فقط من بداية الشوط ومن جملة فنية رائعة بدأت من مارسيلو لرونالدو مررها لكاكا داخل منطقة الجزاء و تعرض الأخير لعرقلة من أندير إيتوراسبي و انبرى كريستيانو رونالدو لركلة الجزاء وسددها قوية جدًا في سقف المرمى على يمين إيرايزوس محرزًا هدف التقدم لصالح الفريق الملكي .

بعد الهدف هدأ نسق المباراة بعض الشيء اللعب محصور في وسط الميدان مع أفضلية نسبية لصالح ريال مدريد ومحاولات لأتلتيك بلباو عن طريق مونيان و سوسايتا على الأطراف.

وفي الدقيقة 66 تحصل ريال مدريد من جديد على ركلة جزاء لصالح مسعود أوزيل بعد أن انفرد بالمرمى و عرقله أوسكار دي ماركاوس وسدد بعدها بنزيما في المرمى ولكن حكم المباراة كان قد صفر على ركلة جزاء و شهدت مع الصافرة بطاقة حمراء لأوسكار دي ماركوس وعاد من جديد رونالدو وسدد ركلة الجزاء أرضية على يمين إيرايزوس الذي اتجه على ناحية اليسار وذلك في الدقيقة 67 من عمر المباراة.

استغل ريال مدريج النقص العددي في صفوف أتلتيك بلباو لشن العديد من الهجمات و الاستحواذ أكثر على مجريات اللعب ، وقام مورينيو بإخراج كريم بنزيما ونزل بدلًا منه هيجواين وفور نزوله تحصل على فرصة ذهبية بعد أن راوغ الحارس وسدد في القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 85 تمكن البديل خوسيه كالييخون من إحراز الهدف الرابع بعد هجمة مرتدة سريعة بدأت من أوزيل إلى هيجواين الذي بدوره مررها لكالييخون وانفرد بالمرمى وسدد قوية بيمناه على يمين حارس أتلتيك بيلباو إيرايزوس ليمر بقية ما تبقى من المباراة دون هجمات حقيقية تذكر .
avatar
hsoni alharbi
Admin
Admin

عدد المساهمات : 18
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
العمر : 33
الموقع : makkah

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sedr.banouta.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى