منتدى سدر
[/b][/center]
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

ممر خشبي يبرز الطبيعة الخلابة لـ "طيب اسم"

اذهب الى الأسفل

ممر خشبي يبرز الطبيعة الخلابة لـ "طيب اسم"

مُساهمة من طرف الاواكس 18 في الجمعة يناير 27, 2012 12:27 am

برز موقع "طيب اسم" شمال مركز مقناء بمنطقة تبوك كموقع طبيعي يقصده السياح الباحثون عن الطبيعة الخلابة خلال إجازة نصف العام الدراسي، وهو ضمن المواقع السياحية التي نفذت الهيئة العامة للسياحة والآثار فيها نواة لمشروع التهيئة السياحية، حيث تضافرت جهود الهيئة إلى جانب عدة جهات أخرى لتهيئة الموقع ليصبح مقصداً سياحياً يستحق الزيارة والاطلاع.

وينتظر موقع "طيب اسم" أن يكون موقعاً جاذباً للاستثمار من قبل الشباب الباحثين عن العمل من خلال إقامة المشروعات التجارية الصغيرة، كالبوفيهات التي تقدم الوجبات الخفيفة والمشروبات، والمحلات التجارية الشعبية.

وكانت الهيئة العامة للسياحة والآثار ممثلة في الإدارة العامة لتطوير المواقع السياحية، قد أطلقت برنامج تهيئة المواقع السياحية الذي ينفذ الحد الأدنى من المرافق والخدمات التي تثري زيارة السائح، من طرق ومواقف سيارات وممرات مشاة وأماكن جلوس مظللة، بالإضافة إلى اللوحات الإرشادية والمنشآت الضرورية، مثل دورات المياه ونقاط بيع حسب احتياج كل موقع ضمن رؤية تطوير مرحلية شاملة.

كما بدأت الهيئة في تنفيذ هذا البرنامج من خلال مجموعة من المشاريع في كل منطقة من المناطق، لتكون هذه المشاريع نواة لتوجيه الموارد المتاحة لدى الجهات الحكومية التي تشرف على هذه المواقع لزيادة الأثر الاقتصادي الإيجابي للمجتمع المحلي، وإيجاد فرص عمل كمرشدين سياحيين، وحراس أمن، وحرفيين.

ومن ضمن هذه المشاريع التي نفذتها الهيئة العامة للسياحة والآثار في منطقة تبوك ممر خشبي في مضيق "طيب اسم" يجعل السائح يستطيع أن يمر عبر المضيق بيسر وسهولة، ويشاهد تدفق المياه من أعلى الممر الخشبي.

كما وضع فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة تبوك لوحات إرشادية للمحافظة على المواقع الطبيعية من التغيير والعبث، وإيصال رسالة مفهوم الشراكة المجتمعية مع زوار هذه الأماكن للتعريف بأهمية هذه المواقع والمحافظة عليها.
avatar
الاواكس 18

عدد المساهمات : 9
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/01/2012

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ممر خشبي يبرز الطبيعة الخلابة لـ "طيب اسم"

مُساهمة من طرف hsoni alharbi في الجمعة يناير 27, 2012 4:01 am

موقع جميل يستحق الزيارة

هو قريب مننا ههههههههههههه

يسسسلمو الاواكس>> مافي الا انا وانت ههههههههههههه
avatar
hsoni alharbi
Admin
Admin

عدد المساهمات : 18
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
العمر : 33
الموقع : makkah

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sedr.banouta.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى